جواز سفر خاص

August 14, 2021, 10:40 am

يقرر ما يأتي: أولاً - الموافقة على مشروع نظام جوازات السفر السياسية والخاصة بالصيغة المرافقة لهذا. ثانياً - وقد نظم مشروع مرسوم ملكي بذلك صورته مرافقة لهذا. ولما ذكر حرر ، ، ، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المادة 1 تمنح الحكومة الجوازات السياسية والخاصة بقصد حصول أصحابها على تسهيلات خاصة لأداء مهماتهم أو بحكم مراكزهم الشخصية. المادة 2 تمنح جوازات السفر السياسية للأشخاص الآتي بيانهم: أ - أفراد العائلة المالكة. ب - الوزراء و مستشاري جلالة الملك الخاصين العاملين والسابقين. جـ - السفراء و الوزراء المفوضين وموظفي المرتبتين الممتازة والخامسة عشر العاملون سواء كانوا في مهمات رسمية أو في سفرات عادية. وتكون جوازات سفر جميع هؤلاء صالحة لمدة سنة وتجدد سنويا من قبل وزارة الخارجية أو من ممثليات جلالته في الخارج ويجوز تجديدها قبل انتهاء السنة بمدة أقصاها ثلاثة شهور وتنتهي صلاحية الجواز بمضي خمس سنوات من تاريخ صدوره. المادة 3 تمنح جوازات السفر السياسية للأشخاص الآتي بيانهم في المهمات الرسمية: أ - حاملي البريد السياسي. ب - أعضاء السلك السياسي. المادة 4 تمنح جوازات السفر الخاصة للأتي بيانهم: أ - موظفي المراتب الحادية عشرة حتى الرابعة عشرة العاملين الذين يشملهم نظام الموظفين العام.

جواز سفر خاص ( غطاء بورجوندي )

Lire cet article en français 09 ديسمبر 2019 19:59 مدّة القراءة: 3 دقيقة وجّه النائب ياسين العياري رسالة لوم إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد من خلال صفحته الرسمية على الفايسبوك يوم أمس الأحد، لقراره بمنع نواب الشعب من الحصول على جواز سفر دبلوماسي وتركهم رهينة قرار أجنبي قد يسمح لهم بالحصول على الفيزا من عدمها حسب قوله. النائبة نسرين العماري كذّبت رفض رئاسة الجمهورية تسليم النواب جوازات رسمية وأكدت أنّ رئاسة مجلس النواب لم تتلق أي ردّ من رئاسة الجمهورية حول هذا الموضوع إلى حين انعقاد جلسة في الغرض بين رئيس مجلس النواب ورئيس الجمهورية. الجدل الذي أثاره النائب العياري لم يكن الأول من نوعه حول موضوع جواز السفر الدبلوماسي حيث سبقته رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين التي رفعت قضية ضد وزارة الخارجية حول سحب جواز سفرها الدبلوماسي ومنعها من السفر به وإن كانت الوضعية تختلف، فحينها كان سحب جواز السفر معّللا بقرار من السلطة الأصلية المحدثة للهيئة أي مجلس نواب الشعب بعدم التمديد لها و قرار رئاسة الحكومة بانتهاء المدة القانونية للهيئة وإنهاء مهامها وإعلامها بذلك عن طريق مكتوب رسمي ومن الطبيعي إنهاء الامتيازات بحكم انتهاء التكليف.

الخبير الدبلوماسي عبد الله العبيدي في تصريح لبيزنس نيوز اليوم الإثنين 9 ديسمبر 2019، أكّد أنّ الجدل القائم الآن حول موضوع الجواز الدبلوماسي يرجع بالأساس إلى قلّة انسجام مجلس النواب وكان من الأجدر أن لا يتمّ طرح هذا الموضوع خارج أسوار المجلس ويتمّ حله داخل الأطر القانونية والدبلوماسية مؤكدا أن جواز السفر الدبلوماسي لا يمنح صاحبه حصانة خاصة عكس ما هو شائع وغير صالح إلاّ في دول الاعتماد ولا يمكّن صاحبه من امتيازات خاصة. وأضاف العبيدي أن المتعارف عليه في تونس هو أنّ أعضاء مجلس النواب وأعضاء البعثات الديبلوماسية المقيمين في الخارج وكذلك مستشاري رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وأعضاء الهيئات الدستورية، يتمتعون بجواز السفر الدبلوماسي إلاّ أن رئيس الجمهورية له الحقّ في تحديد من يخول له التمتع بهذا الامتياز عن طريق أمر. وأتبع العبيدي أنّ كل دولة لها قانونها الخاص في تسليم جواز سفر دبلوماسي، فرنسا مثلا تمكّن سياسيين ورؤساء أحزاب من هذا الامتياز و لا تقتصر على الهيئات الدبلوماسية وكذلك ألمانيا والمملكة المتحدة في حين أنّ هناك دول لا تسلّم جواز سفر دبلوماسي الا للبعثات الدبلوماسية و الوزراء. وأكّد العبيدي في نفس التصريح أنّ حمل جواز سفر دبلوماسي لا يعفي صاحبه من الإجراءات الروتينية المعمول بها مثل التفتيش في المطارات.

جواز دبلوماسي أو خاص

5- الوزراء السابقين ووكلاء الوزارات السابقين ومن في حكمهم وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء. 6- السفراء والوزراء المفوضين السابقين بشرط أن لا يكونوا قد فصلوا بقرار تأديبي. 7- الموظفين الإداريين والكتابيين الملحقين بالبعثات الدبلوماسية والقنصلية وبعثات مملكة البحرين لدى المنظمات الدولية وذلك بعد موافقة وزير الخارجية. 8- الموظفين الموفدين بقرار من مجلس الوزراء لتمثيل مملكة البحرين في المؤتمرات والاجتماعات والهيئات الدولية. 9 - الموظفين والمرافقين الموفدين بصحبة الوفود التي تمثل مجلسي الشورى والنواب. 10 - رؤساء المجالس البلدية ونواب الرئيس. 11- الأزواج والأولاد لحين بلوغهم سن (21) سنة، والبنات غير المتزوجات لأفراد الفئات الواردة في البنود (1، 2، 3). 12- من يرى جلالة الملك منحه جواز سفر خاص من غير الفئات السابقة. 13- العسكريين في كل من قوة دفاع البحرين وقوات الأمن العام والحرس الوطني وجهاز الأمن الوطني من رتبة عميد فما فوقها من غير مستحقي جوازات السفر الدبلوماسية. 14- العسكريين المتقاعدين من قوة دفاع البحرين وقوات الأمن العام والحرس الوطني وجهاز الأمن الوطني السابق حصولهم على جواز سفر خاص من رتبة عميد فما فوق على ألا يكون انتهاء الخدمة بسبب تأديبي أو بحكم قضائي نهائي، وبعد الحصول على موافقة القيادة العليا للجهة العسكرية التي كان يتبعها العسكري.

جواز سفر خاص ( غطاء بورجوندي )
  1. تسوق ساعة جير اس 3 فرونتير | سامسونج السعودية
  2. كليب ارت جوال
  3. جواز سفر بحريني - ويكيبيديا
  4. ما هو التنمر المدرسي
  5. تفاصيل النظام
  6. حراج السيارات
  7. مطويات القيم والاتجاهات - مطوية عن الأمانة
  8. جواز سفر خاص يمني
  9. وظائف تحلية المياه 1439
  10. جواز سفر خاص سعودي