موعد خسوف القمر

August 16, 2021, 12:37 am
  1. كاميرا القمر الصناعي
  2. القمر الصناعى مباشر
  3. قنوات القمر القبرصى
  4. موعد امتحان

ويشهد عام 2020 عدد الخسوفات والكسوفات التى يترقبها هواة الفلك وعلمائه، ويصل عددها لحوالى 4 خسوفات قمرية وكسوفان للشمس ، فيما يشهد القرن الواحد والعشرين (بين عامى 2001-2100) 230 خسوفًا قمريًا منهم 85 خسوفًا كاملً و 58 خسوفًا جزئيًا و 87 خسوفًا شبه ظل.

كاميرا القمر الصناعي

القمر الصناعى مباشر

تشهد السعودية مساء غد الجمعة أول ظاهرة فلكية تتزين بها السماء في 2020، وهي خسوف شبه الظل للقمر، وهي ظاهرة تجذب انتباه هواة الفلك والمغرمين بالظواهر الفلكية. ويحدث خسوف القمر بعد أسبوعين من كسوف الشمس الحلقي الذي جرى في 26 ديسمبر الماضي. وقال رئيس الجمعية الفلكية بجدة، ماجد أبوزاهرة، في بيان له اليوم الخميس، "إن خسوف القمر هو الأول من أربعة خسوفات هذا العام"، مشيرا إلى إن خسوف شبه الظل، يحدث عندما يعبر القمر منطقة شبه ظل الأرض الباهتة، ويستمر أربع ساعات وأربع دقائق. وأكد أنه خلال هذا النوع من الخسوف ستقل إضاءة القمر قليلا خلال مدة الخسوف، وهذا سينطبق على جميع خسوفات القمر في 2020، لكونها من نوع شبه الظل. وأشار إلى أن مراحل الخسوف ستكون في وقت واحد في مناطق السعودية كافة، حيث سيبدأ الخسوف بدخول القمر منطقة شبه ظل الأرض عند الساعة 8:08 بتوقيت السعودية. وكشف أن خسوف القمر المرتقب حدوثه غدا الجمعة لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، ويمكن رؤيته من خلال التليسكوبات في المناطق التي يظهر فيها القمر عند حدوث الخسوف.

قنوات القمر القبرصى

#خسوف_القمر وكسوف الشمس في شهر واحد ليست حوادث فلكية مجردة.. بل إنذارات إلهية متتالية بسبب سوء ما يحدث في بلادنا تحت مسمى #هيئة_الترفيه — التفريط (@TAFRIT_KSA) January 9, 2020 وفي هذا الخسوف والكسوف تكون الكرة الأرضية على موعد مع خسوف شبه ظلي للقمر، يتفق وسطه مع توقيت بدر شهر جمادى الأولى لعام 1441 هجرياً، حيث يغطي ظل الأرض 90% من سطح القمر. وهذا الخسوف لا يمكن رؤيته بالعين المجردة ويمكن رؤيته من خلال التلسكوبات في المناطق التي يظهر فيها القمر عند حدوث الخسوف ومنها «قارة أوروبا – قارة آسيا – معظم قارة أستراليا – قارة أفريقيا – شمال غربي أميركا الشمالية – شرق أميركا الجنوبية – غرب المحيط الباسفيكي – المحيط الأطلسي – المحيط الهندي – القارة القطبية الشمالية».

موعد امتحان

#خسوف_القمر — عادل علي بن علي (@AdelAliBinAli) January 9, 2020 وأكد أن القمر سيصل إلى لحظة البدر المكتمل عند الساعة 10:21 مساءً بتوقيت السعودية (7:21 مساءً بتوقيت جرينتش)، ويكون بذلك قطع نصف مداره حول الأرض، وهو أول بدرٍ من ثلاثة في فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية. وسوف ينتهي الخسوف بخروج القمر من منطقة شبه ظل الأرض عند الساعة 12:12 منتصف الليل بتوقيت السعودية (9:12 مساءً بتوقيت جرينتش)، بحسب رئيس الجمعية الفلكية بجدة ماجد أبو زاهرة. موعد خسوف القمر 2020 أما حول موعد بداية خسوف القمر فقد وضحنا ذلك أعلاه ولكن متى سوف نشاهد خسوف القمر في كل من اليمن والمملكة العربية السعودية ومصر وبقية الدول العربية في الشرق الأوسط والخليج فسيكون يوم الجمعة. حيث تشهد يوم الجمعة 10-1-2020 من هذا الشهر شهر يناير أول خسوف خلال هذا العام ويأتي بعد أسبوعين فقط من كسوف الشمس الحلقي والذي شهدته معظم الدول العربية وتمكن من مشاهدته. أما عدد الخسوفات والكسوفات التي يترقبها هواة الفلك وعلمائه، ويصل عددها لنحو 4 خسوفات قمرية وكسوفين للشمس، ويمكن الاستفادة من ظاهرتي الكسوف الشمسي والخسوف القمري للتأكد من بدايات ونهايات الأشهر القمرية أو الهجرية، حيث إن الظواهر تعكس بوضوح حركة القمر حول الأرض وحركة الأرض حول الشمس.

يذكر بأن خسوف القمر هي ظاهرة فلكية تحدث عندما يحجب ظل #الأرض ضوء #الشمس المنعكس من القمر في الأوضاع العادية، وتحدث هذه الظاهرة عندما تكون الشمس والأرض والقمر في حالة اقتران كوكبي كامل (فيكون خسوفا كليا) أو تقريبيا (فيكون خسوفا جزئيا).

  • السفارة الايطالية بالرياض حجز موعد
  • حجز موعد في السفارة التركية
  • القمر بيرد
  • ترددات القمر الاوروبى
  • وظائف تعليم صبيا 1440
  • خرائط القمر الصناعي
  • سقيا الماء في الإمارات مبادرة إنسانية تستحق الاهتمام والتبرع
  • موعد الاضحى
  1. صور عن الامطار
  2. طريقة حساب فاتورة الماء