تأشيرة زيارة عائلية السعودية

August 16, 2021, 8:22 am

صورة شخصية للزائر. أصل جواز السفر الخاص بالزائر. مستند يثبت صلة القرابة بين مقدم الطلب والزائر. رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للمقيمين في السعودية يستغرق طلب الزيارة العائلية حوالي 3 أيام ليس أكثر، وتتيح لك وزارة الخارجية السعودية أن تتابعة بشكل مستمر، عبر موقعها الإلكتروني، وتبلغ رسوم الزيارة عائلية للسعودية حوالي 2000 ريال سعودي، وهي رسوم حكومية، إلى جانب 2000 ريال رسوم دخول إلى أراضي المملكة وتقوم بدفعها مرة واحدة فقط عند دخول السعودية. وبذلك تكون رسوم طلب زيارة عائلية للسعودية 4000 ريال سعودي وليس فقط 2000 ريالًا. وللمزيد من التفاصيل عن الرسوم سواء كانت التأشيرة مفردة أو متعددة يمكنك الاطلاع على هذا التقرير: رسوم تاشيرة الزيارة العائلية استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب الاستعلام عن الزيارة العائلية برقم الطلب لا يحتاج لوقت أو جهد، الأمر لن يحتاج منك سوى الدخول على خدمة التأشيرات الإلكترونية على موقع وزارة الخارجية السعودية، ولكن لن تستطيع الحصول على خدمة الاستعلام عن زيارة عائلية للمقيمين في السعودية إذا كنت لا تعرف رقم الطلب الذي حصلت عليه أثناء التقديم، ويمكنك الاستعلام عن تأشيرة الزيارة العائلية من وزارة الخارجية السعودية باتباع الخطوات التالية: في البداية يدخل مقدم الطلب للبوابة الالكترونية الخاصة بوزارة الخارجية السعودية ثم الدخول على صفحة خدمات التأشيرات الإلكترونية من هنا بعد فتح صفحة خدمات التأشيرات الالكترونية نقوم بتعبئة طلب الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية للمقيمين عبر إدخال البيانات التالية: رقم الطلب وهو الرقم المطبوع على طلب تأشيرة زيارة عائلية ، وهو نفس الرقم المطبوع على إيصال دفع رسوم التصديق في الغرفة التجارية.

تأشيرة زيارة

  • تاشيرة زيارة عائلية للسعودية انجاز
  • عروض الخطوط السعودية Saudi Airlines • سياحة و سفر
  • اسعار الحديد اليوم في السعوديه 2017 اقساط
  • موقع يعطيك كاش يو مجانا
  • وزارة التنمية والشؤون الاجتماعية
  • تأشيرة زيارة عائلية السعودية
  • تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية
  • تاشيرة زيارة عائلية للسعودية من اليمن
  • مسلسل beastmaster
  • تحديث خرائط تويوتا 2017
  • الاوسمة العسكرية السعودية

طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية: النموذج والشروط والخطوات

سداد كافة الرسوم الخاصة بتقديم طلب تأشيرة الزيارة. لا يجوز للمُقيم أن يقدم من أجل زيارة عائلية لأكثر من زوجة أو للابن عندما يصل عمره 18 عامًا. يجب على المقيم تعبئة نموذج طلب زيارة عائلية عبر منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية التي تتبع وزارة الخارجية السعودية. ختم نموذج الزيارة العائلية سواء من جهة العمل التابع لها المُقيم أو من الغرفة التجارية. التأكد من كتابة كافة بيانات نموذج الزيارة العائلية بشكل صحيح والموافقة على كافة الشروط والأحكام. يجب أن يحمل الشخص المُقيم إقامة عمل وليس مرافق. يجب أن لا تقل صلاحية جواز السفر عن ستة أشهر، كذلك يجب تقديم صورة له. عند التقدم بـ طلب الزيارة تقديم صورة شخصية 4×6 تقديم إثبات القرابة مع الشخص الذي ستقدم زيارة عائلية بخصوصه مثل عقد الزواج أو شهادات ميلاد الأبناء. كيفية تقديم نموذج طلب زيارة عائلية الكترونيا بعد حديثنا عن الشروط والاشتراطات المتعلقة بتقديم بطلب الزيارة العائلية للمقيمين في السعودية وكذلك رسوم الزيارة، سنتحدث فيما يلي عن الخطوات التي يجب اتباعها على المقيم الراغب في تقديم طلب زيارة الدخول إلى البوابة الالكترونية الخاصة بوزارة الخارجية السعودية والدخول على صفحة خدمات التأشيرات الإلكترونية ثم صفحة تقديم زيارة عائلية من خلال الرابط يجب ملئ كافة البيالنات الخاصة بمقدم الطلب كالإسم والعنوان والإقامة والجنسية ومعلومات الإتصال بالشخص مقدم الطلب.

استمارة تأشيرة زيارة

منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية

الخطوة الثانية: الاستعلام عن تأشيرة الزيارة في الخطوة التالية يقوم مقدم الطلب عن طريق الإنترنت بالخطوات التالية: الدخول إلى منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية على موقع وزارة الخارجية استعلام عن طلب زيارة بعد الدخول للصفحة الرئيسية يقوم مقدم الطلب باختيار طلب مقدم إلى وزارة الخارجية ثم بإدخال البيانات الموجودة بالترتيب التالي: رقم الطلب: وهذا الرقم الموجود على طلب الزيارة الذي تم طباعته، كما أنه نفس الرقم الموجود على الإيصال الذي استلمته من الغرفة التجارية. رقم السجل: وهو رقم الإقامة الخاص بمقدم الطلب. كود الصورة: في هذه الخانة يجب وضع الأرقام والرموز الموجودة بالشاشة. في النهاية قم بالضغط على زر (استعلام) الموجود أسفل الصفحة. الخطوة الثالثة: الإنتهاء من الاستعلام عن تأشيرة الزيارة. بعد تعبئة كافة البيانات الموجودة بصفحة الإستعلام، سوف تلاحظ ظهور صفحة تتضمن حالة الطلب، وبها رسالة (التصديق على الطلب)، ورقم الطلب، والغرفة التجارية، بالإضافة إلى ظهور بعض البيانات الخاصة بطلب الزيارة مثل الاسم، ورقم الإقامة، واسم الزائر، وسبب الزيارة. أما إذا ظهر الطلب بدون رسالة (التصديق على الطلب)، فهذا يعني عدم تصديق الطلب، وعدم قيامك بدفع الرسوم في الغرفة التجارية، وهنا يجب تعبئة الطلب مرة أخرى وطباعته، ثم الذهاب إلى غرفة التجارة لتصديق الطلب، ودفع رسومه.

  1. وظائف السجون للنساء
  2. الغاء اقامة الزوجة في السعودية