البريد السعودي بالرياض

August 14, 2021, 7:26 pm

يذكر أن «سكني» دأب خلال الفترة الماضية على إقامة المعارض وعقد شراكات فعّالة مع عدد من الجهات الحكومية، منها وزارة التعليم، والإعلام، والخدمة المدنية، والصحة، والعمل والتنمية الاجتماعية، والاتصالات وتقنية المعلومات، والتجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، وعدد من الجهات العسكرية، إضافة إلى الشراكات مع القطاع الخاص ممثلاً في الجهات التمويلية بهدف رفع مستوى الوعي بالخيارات السكنية والتمويلية لتسهيل رحلة المستفيد نحو تملك المسكن الملائم.

الدخول البريد

دشن رئيس مؤسسة البريد السعودي المهندس آنف بن أحمد أبانمي معرض «سكني» بمقر المؤسسة بالرياض، والذي ينظمه برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان ويستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، وذلك بحضور المشرف على الإسكان المؤسسي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد. ويهدف معرض «سكني» الذي يُنظم بالشراكة مع مؤسسة البريد السعودي إلى تقديم خدمات إسكانية لمنسوبي المؤسسة من المستفيدين المدرجين على قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، إذ يقدم البرنامج شرحاً وافياً عن الخيارات السكنية والتمويلية للمستفيدين، كما يتيح للمستفيدين الالتقاء بالمستشار العقاري، وتقديم شروحات عن الحلول التمويلية المتاحة بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية التي تتواجد في أرض المعرض لتقديم خدماتها للزوار، إضافة إلى وجود عدد من المطورين العقاريين، كما يُمكّن المعرض منسوبيّ المؤسسة غير المسجلين من إتمام عملية التسجيل في البرنامج بشكل فوري والاستفادة من كافة الخدمات المقدمة. ويوجد بمقر المعرض موظفو الاستحقاق المباشر للتأكد من حالات تسجيلهم، كما يقدم المعرض عروضاً خاصة لمنسوبي المؤسسة، منها إلغاء الرسوم الإدارية وتخفيض هامش الربح لبعض الجهات التمويلية، إضافة لدعم الأرباح من إجمالي مبلغ التمويل الذي يصل إلى 500 ألف ريال لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال، وتوفير خصم خاص على هامش الربح لمن يزيد دخلهم الشهري على 14 ألف ريال.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين، إن "أي نوع من محاولة خصخصة الفضاء بشكل ما أو بآخر لن يكون مقبولاً". وأضاف: "أجد من الصعب أن نحكم الآن على ما إذا كان بإمكاننا النظر للأمر على أنه محاولة لخصخصة الفضاء". تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

غير أن الجيد في قانون الشركات السعودي أنه يسمح للأجانب بتأسيس شركات تعود ملكيتها أو ملكية غالبية حصصها لهم، حسب ما يرى نيكولاس بريمر و كذلك فولف شفيبرت، الخبير في قوانين العمل والاستثمار السعودية. أما في دول أخرى مثل قطر والإمارات فإن ملكية الأجنبي يجب ألا تتعدى 49 بالمائة من الحصص. ومن الأشياء الجيدة كذلك تعديل إجراءات التحكيم بحيث يسمح باعتماد اللغة الانجليزية في التحكيم أيضا بدلا من حصر ذلك من قبل في اللغة العربية. كثرة الوثائق تؤخر التراخيص وفيما يتعلق بالقوانين والإجراءات الإدارية أيضا يعاني القطاع الخاص من البيروقراطية في الإدارات الحكومية المعنية، لاسيما بسبب كثرة الوثائق والثبوتيات المطلوبة لإقامة المشاريع وتأسيس الشركات. كما أن البت فيها يحتاج لفترات طويلة تمتد في المتوسط من شهرين إلى ثلاثة. "صحيح أن نظام "النافذة الواحدة" يطبق في إعطاء التراخيص، غير أن المشكلة ليست فقط في تحضير الوثائق الكثيرة، بل أيضا في طلب المزيد منها بشكل مفاجئ ودون أن يكون المطلوب واردا في قوائم شروط الترخيص"، على حد قول فولف شفيبرت، المحامي والخبير في قوانين الاستثمار. وعليه يطالب شفيبرت في حديث مع DW عربية بتقليص عدد الوثائق المطلوبة ودعم وتشجيع عملية الحصول على الوثائق بشكل إلكتروني بما في ذلك وثائق وإجراءات سفر المستثمرين ورجال الأعمال إلى المملكة.

يستمر البريد السعودي في جهوده والقيام بدورة "كمشغل وطني" منذ بداية أزمة فيروس كورونا، في تقديم الدعم اللازم لجميع الجهات الحكومية والخاصة والأفراد، إضافة إلى مساهماته المجتمعية والإنسانية خدمة لعملائه على مستوى المملكة، واستطاع البريد خلال هذه الأزمة من إيصال أكثر من 350 ألف مادة بريدية، منها 155 الف مادة للبريد الرسمي و98 الف طرد إلى مقر العميل في خدمة الميل الأخير، بينما تم تسليم 30 الف طرد ورسالة في المكاتب البريدية، و 10 الاف طرد ورسالة من محطة الطرود، و57 الف طرد إلى العملاء في منازلهم من خلال مبادرة "لسلامتك نوصلها لك" دون حاجة العميل للذهاب إلى المكتب البريدي. كما عمل البريد السعودي على مجموعة من المبادرات المجتمعية، بتسليم أكثر من 3 الاف سلة غذائية ضمن مبادرة "خير المدينة"، وأكثر من 400 بطاقة بنكية إلى منازل طلاب عدد من الكليات التقنية. فيما قام البريد مؤخرا بتوقيع اتفاقية مع وزارة الصحة تهدف لتوصيل الأدوية الموصوفة إلى المستفيدين في منازلهم على مستوى المملكة، حيث تم إيصال أكثر من 3الاف وصفة طبية. ولفت البريد إلى أن عدد الموظفين والمتطوعين من البريد السعودي خلال الأزمة لتوصيل المواد البريدية بلغ 3 الاف موظف ومتطوع والذي اثبتوا خلال هذه الازمة أنهم على قدر كبير من الثقة والاعتزاز لخدمة الوطن مع أخذهم لجميع الإجراءات الوقائية من لبس القفازات والكمامات.

وناشدت الإمارات المواطنين والمقيمين عدم السفر إلى الخارج، وقررت إغلاق جميع المدارس لمدة شهر بدءاً من اليوم (الأحد). وتم إلغاء أو إرجاء أحداث في أنحاء البلد فيما تقام أحداث أخرى؛ مثل سباقات الخيل ومباريات كرة القدم دون جمهور. وشدد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، على أن السفر لا يزال آمناً، مشيداً بالإجراءات الاحترازية المكثفة التي اتخذتها السلطات الصحية في الإمارات لحماية جميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين وزائرين، خصوصاً في هذا الوقت الذي تشهد فيه مناطق من العالم انتشار فيروس كورونا المُستجد «كوفيد - 19». وقال الشيخ أحمد بن سعيد: «إنه انطلاقاً من إدراكنا أن بلادنا محور عالمي للسفر، وأن مطار دبي هو الأول عالمياً من حيث حركة المسافرين الدوليين، فإننا نطبّق أفضل معايير الصحة والسلامة في العالم بكل مسؤولية ودقة، في الوقت الذي تعمل فيه السلطات الصحية وجميع الأجهزة المعنية في الدولة مع الهيئات الدولية والمحلية والخبراء لضمان تثقيف مجتمعاتنا والمسافرين بشأن الإجراءات الاحترازية. وتعمل فرقنا المدربة جيداً على مدار الساعة لتقديم أعلى مستويات الدعم والرعاية، في حين تتم مراقبة جميع المسافرين الدوليين العابرين والقادمين إلى البلاد.

تتبع البريد

ويبذل موظفي خدمة العملاء قصارى جهدهم للتجاوب مع العملاء حيث استقبل مركز الاتصال أكثر من 193 ألف مكالمة وبنسبة إنجاز للاتصال 85%، بواقع 3 دقائق انتظار، بينما تم الرد على أكثر من 15 ألف تغريدة من حساب خدمة العملاء في تويتر،وأوضح معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي المهندس آنف بن أحمد أبانمي أن كل هذه الجهود التي يقوم بها البريد السعودي وبسواعد وطنية هي من واجبنا الوطني للعمل والتعاون مع كل الجهات الحكومية والخاصة وفي ظل هذه الظروف للحد من انتشار فيروس كورونا من توصيل الاحتياجات الإنسانية إلى المستفيدين مثل الدواء أو الوثاق الحكومية أو الشحنات والطرود وهذا جزء من استراتيجية عملنا في تقديم وتحسين خدماتنا اللوجستية. وتأتي هذه الخدمات امتداداً لسلسلة الخدمات اللوجستية والبريدية للبريد السعودي التي يتم تقديمها عبر 13 مركز فرز ومعالجة حول المملكة، وقد تم خلال عام 2019م توصيل أكثر من 16 مليون مادة بريدية متنوعة من خلال قنوات تسليم مختلفة شملت 500 مكتب بريد ونحو 600 ألف صندوق بريدي حول المملكة بالإضافة إلى 60 محطة للطرود و850 مركبة لخدمة الميل الأخير لإيصال شحنات وطرود الشركات إلى مقر أو منزل العميل.

البريد السعودي رياض
  • يكون البريد
  • ذا نورث فيس بالرياض
  • مستشفى السعودي الالماني
  • مترجم كل اللغات مجانا
  • برامج البريد
  • بلاط مسابح بالرياض
  • البريد الكتروني
  • عيادات ليزر رخيصه بالرياض