المهن المسعودة المقصورة على السعوديين الجديدة

August 14, 2021, 11:31 pm
  1. وزارة العمل: "الإقامة المميزة" تحمي مهن السعوديين
  2. المهن المسعودة المقصورة على السعوديين الجديدة 2017 - دكان نيوز
  3. المهن المسعودة الجديدة - دكان نيوز
  4. المهن المسعودة المقصورة على السعوديين الجديدة

معرفة جميل المهن المسعودة الجديدة 1438 وذلك من خلال قرار مجلس الوزراء أفاد بحصر المهن المقصورة على السعوديين بتوجيهات إلى مكتب ووزارة العمل وذلك بإطلاعهم على المهن المسعودة الجديدة والتي لا يجب أن يشغلها غير المواطنين والمواطنات سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي وذلك توفقاً من الرؤية 2030 والذي من شأنها توفير فرص وظيفية للمواطنين في أغلب المجالات. وأوضح مكتب العمل بأنه يتم تطبيق القرارات الموجهة إليهم والتي تهدف إلى رفع نسبة التوطين بالوظائف التي تناسب احتياجات أبناء البلد وإعطائهم الفرصة للحصول على بيئة عمل مناسبة لهم من حيث عدد ساعات العمل وأيام الإجازة الأسبوعية بالإضافة إلى قيمة الراتب الذي يحصلون عليه خاصة في ظروف غلاء الأسعار في الوقت الحالي وبشكل ملحوظ جداً مما سبب عجزاً لدى بعض الأسر في تغطية المصاريف التي هم بحاجة إليها. وأضافت وزارة العمل السعودية بأن العملية ستقوم على عدة مراحل وسيتم النظر على كافة الأمور التي من شأنها تساعد باستيعاب أكبر قدر من الشباب والبنات السعوديين الذي يتميزون بكفاءات عالية ولديهم القدرة على تلبية كافة متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى إلزام الشركات في عمل دورات تدريبية لتقوية المهارات الفردية لكافة العاملين في المؤسسات الصغيرة والكبيرة.

وزارة العمل: "الإقامة المميزة" تحمي مهن السعوديين

– مراكز الثياب المتجهزة للنساء. – مراكز الثياب المتجهزة للأطفال والرجال – مراكز الأواني المنزلية. – مراكز الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز. – مراكز الأجهزة الالكترونية والكهربائية. – مراكز النظارات الطبية. – مراكز الساعات. التعليقات

وحظر القرار على أصحاب العمل استقدام أو نقل خدمات أو إسناد العمل أو استخدام العمالة الوافدة للمهن المذكورة في القرار سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر، وبين أن المنشأة التي ستخالف هذا القرار ستطبق بحقها عقوبة مخالفة توطين المهن المقصورة على السعوديين أو السعوديات الواردة في جدول المخالفات والعقوبات المعتمد من الوزارة.

المهن المسعودة المقصورة على السعوديين الجديدة 2017 - دكان نيوز

المهن المسعودة الجديدة - دكان نيوز

المهن المقصورة على السعوديين وزارة العمل، اعتمدت وزارة العمل السعودية القائمة النهائية للمهن المقصورة على السعوديين ويمنع على الوافدين مزاولتها لأي سببٍ كان وعممت هذا القائمة على جميع الشركات والمؤسسات العاملة في الطاع الخاص في داخل الاراضي السعودية، كما وطلبت من أصحاب هذه المؤسسات الالتزام بترحيل كل العاملين في هذه المهن لديها من الوافدين والمقيمين في المملكة خلال الشهور القليلة الثادمة والاستعاضة عنهم بمواطنين سعوديين لشغل هذه المهن المقصورة على السعوديين بحسب ما جاء من قرار وزارة العمل في المملكة، وقالت وزارة العمل أن هذه الخطوة جاءت من أجل تحقيق التوزان في المجتمع السعودي وإتاحة الفرصة أمام المواطنين السعوديين للحصول على فرص عمل تليق بهم، وهي وفقاً لما جاءت في قائمة المهن المقصورة على السعوديين وزارة العمل تركت ارتياح وترحيب لدى الجميع، بعدما كان يشكو المواطنين من اعتماد الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص على المقيمين في سبيل توفيرها لبعض المال. المهن المسعودة المقصورة على السعوديين الجديدة فوزارة العمل المخولة في متابعة مثل هذه الامور جاء في حسابها الخاص على التويتر إعلانها لقائمة المهن المقصورة على السعوديين وزارة العمل، وسمت هذه المهن لجميع متابعيها وطالبت الجميع أن يعمل بما جاء في الإعلان، ودفع الكثير من الشباب الخريجين في المملكة للالتحاق بسوق العمل في المملكة، كما وطالبت جميع المقيمين العاملين في هذه المهن المقصورة على السعوديين نقل كفالتهم بعد انتهاء عقودهم لمهن وشركات أخرى، وكما نعلم أن عملية نقل الكفالة يمكن اجراؤها في حال رغب المقيم في نقل كفالته لمهنة أخرى والبقاء في المملكة.

المهن المسعودة الجديدة - دكان نيوز

الترددات الجديدة على النايل سات 2016

المهن المسعودة المقصورة على السعوديين الجديدة

  1. مطلوب محاسب الرياض
  2. شركة led
  3. القرش كم هلله
  4. فعاليات مهرجان الجنادرية 31 - المرسال
  5. الترددات الجديدة على النايل سات 2016
  6. المهن المسعودة الجديدة - دكان نيوز
  7. معلومات عن شركة ارامكو
  8. برجراف عن التعليم بالانجليزي